الأربعاء، 23 سبتمبر 2009

وخسر فاروق حسنى فهل سوف يستقيل كما وعد ؟؟


رغم كل محاولات الاعتذارات واسترضاء الجماعات اليهودية والتنازلات الكبيرة والأموال الضخمة التي استنفذها نظام مبارك في معركة وهمية للحصول على مقعد اليونيسكو حيث رشح وزير فاشل لم يعبر في يوم من الأيام عن ثقافة شعبه وليس له أي إسهام ثقافي حضاري يجعل منه الشخص المناسب وقد تجاوز عمره السبعين واحتل موقعه الوزاري منذ 22 عاما متصلة جعلت منه جزءا من نظام الفساد والاستبداد والتزوير والتعذيب وحكم الطوارئ، ثم يريد فجأة أن يصبح ممثلا للتربية والثقافة في العالم.مصر جديرة بالفعل بتاريخها وحضارتها أن تتبوء أفضل المناصب الدولية عندما تحظى بالنظام الذي يليق بها ويضعها في مكانها الريادي الحضاري الذي يجعلها مؤهلة لقيادة العالم العربي والإسلامي والإقليم كله، أما ثقافة الحصول على المقاعد الدولية بالتربيطات والكوتة والدور والتستر خلف تحالفات إقليمية وضغوط على الأشقاء لدعم المرشح المصري، ومن ناحية أخرى الدخول في معارك وهمية للحصول على مقعد لن يكون له أي تأثير يذكر على أوضاع مصر المتردية والتي يحاول نظام مبارك أن يتستر خلفها ليخفي حقيقة وضع مصر المتدهور داخليا ودوليا تحت حكم مبارك الذي لم يعد يعنيه إلا التخطيط لتوريث البلاد. في ظل كل هذا كان من الطبيعي أن يفشل وزير ثقافة مبارك ومعه مبارك نفسه مسعاه ليتبوأ منصب مدير عام منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة وفازت بالمنصب المرشحة البلغارية.، فهل سيوفي فاروق حسني بوعده بالاستقالة من وزارة الثقافة إذا فشل بالفوز باليونيسكو، أم كالعادة سيتناسى كلامه ليؤكد أن زمة السياسيين عندنا مثل الأستك.!!!!
وفي اليونسكو قال مسؤول للصحفيين ان وزيرة الخارجية البلغارية السابقة ايرينا جيورجييفا بوكوفا فازت بالمنصب في الجولة الخامسة والاخيرة من عملية التصويت التي كشفت انقسامات عميقة داخل المنظمة التي مقرها باريس.
ونالت بوكوفا 31 صوتا مقابل 27 صوتا لحسني الامر الذي يشير الى ان اثنين من اعضاء المجلس التنفيذي لليونسكو المكون من 58 عضوا غيرا موقفيهما خلال الليل بعد ان حصل كل من المرشحين على 29 صوتا في جولة التصويت الرابعة يوم الاثنين.
وقالت مصادر مطلعة داخل اليونسكو لوكالة رويترز ان بعض الدول الاعضاء بذلت جهودا مكثفة خلال النهار لاقناع عدد من مؤيدي حسني بان يلقوا بثقلهم وراء المرشحة البلغارية.
وقوبلت محاولة حسني كي يصبح أول عربي يتولى منصب المدير العام لليونسكو بغضب من المنظمات اليهودية ومن بعض المثقفين ودعاة حرية الاعلام الذين اتهموه بغض البصر عن الرقابة في مصر.
لكن مؤيديه قالوا ان الوقت قد حان لارسال اشارة ايجابية الى العالم الاسلامي (الآن يتسترون بالعالم الإسلامي الذي يزدرون ثقافته ويتهجمون صباحا ومساء على مقدساته) ووصفته وسائل الاعلام العربية بأنه المرشح المثالي للنهوض بالحوار بين الحضارات.
الا ان هذه الصورة تتباين مع تصريحاته العلنية المعادية لاسرائيل التي جعلت من الصعب على كثير من الدول الاوروبية والولايات المتحدة ان تؤيده.
واضافة الى قوله خلال مشادة غاضبة مع عضو بالبرلمان انه سيحرق الكتب الاسرائيلية اذا عثر عليها في المكتبات المصرية نسب اليه وصفه الثقافة الاسرائيلية بأنها "غير انسانية".
وقال حسني وهو فنان تشكيلي يشغل منصب وزير الثقافة منذ أكثر من 20 عاما في موقعه على الانترنت انه يأسف للتصريح الخاص بحرق الكتب.
ولكن للاسف الشديد هذا الوزير الذى مكث فى الوزارة 21 عاما" كاملا" وكان سبابا" رئيسيا" فى غلق جريد ( الشعب ) ؟؟
وحبس كل من الاستاذ مجدى حسين .. رئيس حزب العمل ...
والاستاذ / عادل حسين/ رحمة الله ... الذين قاموا بفضح هذا الوزير على الملاء , وكانت التهمة جاهزة فالقوا بهؤلاء الزمرة الطيبة فى غيابات السجون , وتركوا ابناء الزنا يمرحون ويلهون ؟؟؟
أنها مصيبة قد اصابت مصرنا الحبيبة عندما يتم غلق حزب والتأمر عليه , ثم حبس كوادره لخاطر عيون وزير أثبت فشلة الذريع فى ألنهوض بالمركز الموكل اليه ؟؟؟
فهل سوف يستقيل بعد هذة الصفعة القوية الى جأت لتأكد ان مصر ستظل منبوذة من العالم أجمع بسباب السجل الاجرامى فى حق شعبها ؟؟
كفى أستهزاء بعقولنا , وكفى سخرية بمقدرات الشعب وبطولاته , فأنتم سباب الوبال الذى يحدث وسوف يحدث لنا ولمصر ؟؟
ننتظر رجوع سيادتة باذن الله ... كى يعلن أنه يستقيل من الوزارة كما وعد .. ولا نريد ان يتغنى بكلمات أخرى لانه فى بداية الامر قال أن الامر سياسى ؟؟ أى بمعنى أن يتملص بكل الوعد التى قالها ...
فنقول بالمصرى الفصيح / خلى عندك ذرة من الدم واستقيل يا رزل ؟؟؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية