الاثنين، 8 يونيو 2009

الرد على عبارة الله أحسن الخالقين ..للنصارى

بسم الله الرحمان الرحيم
الله احسن الخالقين كما لو قلت فلان احسن العاملين اي هناك جمع ولكن دعني اوضح اللغة العربية هي لغة القران واللغة العبرية هي لغة التوراة اما اللغة الارمية السريانية فهي لغة الانجيل كانو قديما لغة واحدة وهي السامية لغة سام ابن نوح عليهما السلام ثم من بعدهم لغة ابراهيم عليه السلام هذه اللغات تستخدم فعل خلق وفعل برأالفعل خلق = اوجد الشيء من اشياء موجودة على العرض الفعل برأ= اوجد الشيء من عدم اليس في عصرنا من يصنع الانسان بالاستنساخ وهو عبارة عن صنع الانسان للانسان من مواد متوفرة على الارض والتي اوجدها الله تعالى في الاصل اذا كيف؟ خلق الله معروف من ذكر وانثى يكون الجنين في رحم الانثى اما ذكرا او انثى اما الاستنساخ فهو من انثى فقط دون ذكر وكيف ذلك ؟ تؤخذ البويضة وتلقح بخلية حية من جسم المراة نفسها والنتيجة جنين انثى صورة مكررة من الام مناعتها جد ظعيفة عمرها من عمر الام لو الام عمرها 20 سنة فالجنين كذلك ومثال سيكون عمرانسجته 20 سنة وهناك نوع ثاني من الاستنساخ هذا هو خلق الانسان ( الاستنساخ ) اما خلق الله تعالى فجنين في رحم الانثى 9 اشهر ذكرا او انثى مناعته قوية جدا واول تجربة استنساخ على الارض كانت للنعجة دولي الاستنساخ يقضي على الحياة اما خلق الله تبارك وتعالى ففيه رحمة واعمار للارض فسبحان الله احسن الخالقين الذي مكن للانسان ان يصنع الانسان بالاستنساخ ولا سيما في دول الغرب واوروبا حتى يستنتجو ان ولادة السيد المسيح عليه السلام هي اية من عند الله تبارك وتعالى دون اب بل تكون في رحم انثىفسبحان الله احسن الخالقين كما جاء في الاية القرانية وَرَسُولًا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنِّي قَدْ جِئْتُكُمْ بِآَيَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ أَنِّي أَخْلُقُ لَكُمْ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنْفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ اللَّهِ وَأُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ وَأُحْيِي الْمَوْتَى بِإِذْنِ اللَّهِ وَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ فِي بُيُوتِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَةً لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ (49) وَمُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَلِأُحِلَّ لَكُمْ بَعْضَ الَّذِي حُرِّمَ عَلَيْكُمْ وَجِئْتُكُمْ بِآَيَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ" سورة أل عمران الآية 49و 50 . هنا عيسى يكلم بني اسرائيل وهو باذ ن الله تعالى يخلق من الطين ومن خلق الطين في الاصل الله البارئ ثم باذنه تعالى مكن لرسوله الكريم عيسى عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام ان يخلق منه طيرا ثم ينفخ فيه ويصبح طيرا حقيقيا
والرأى الاخر ..
سوف نقف عند لفظ كلمة :( فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ )الأول : أن الخلق هنا بمعنى الصنع ، فالمعنى: تبارك الله أتقن الصانعين.‏وهذا جار على لغة العرب، ومنه قول الشاعر:‏‏ ولأنت تفري ما خلقت وبعــــ ض القوم يخلق ثم لا يفري .‏الثاني : أن الخلق بمعنى التقدير ، فإنه سبحانه هو أحسن المقدرين جل وعلا .‏الثالث : أن المعنى : أن الله تعالى هو أحسن الخالقين في اعتقادكم وظنكم .‏‏ الرابع : وهو أحسنها : أننا نثبت للمخلوق خلقاً، لكنه ليس كخلق الله تعالى. فخلق الله جل ‏وعلا إيجاد من العدم.‏وخلق المخلوق لا يكون إلا بالتغيير والتحويل والتصرف في شيء خلقه الله تعالى .‏‏ ومن ذلك ما جاء في الصحيحين أنه يقال للمصورين يوم القيامة: " أحيوا ما خلقتم ". ومعلوم ‏أن المصور لم يوجد شيئاً من العدم إنما حول الطين، أو الحجر إلى صورة إنسان أو طير ، ‏وحول بالتلوين الرقعة البيضاء إلى ملونة، والطين والحجر والمواد والورق كلهم من خلق الله ‏تعالى . ‏وأيضا : فالعبد لا يمكنه فعل شيء إلا عند وجود الإرادة الجازمة والقدرة التامة، والإرادة ‏والقدرة كلتاهما مخلوقتان لله عز وجل، وخالق السبب التام خالق للمسبَّب. ولهذا كان من ‏اعتقاد أهل السنة والجماعة أن الله تعالى خالق للعباد وأفعالهم، كما قال ربنا ( والله خلقكم وما ‏تعملون ) [الصافات: 96] .والحاصل أن الخلق الذي هو الإيجاد من العدم صفة يختص بها الله ‏تعالى، كما قال ( أفمن يخلق كمن لا يخلق أفلا تذكرون )[ النحل: 17] وقال تعالى ( هل ‏من خالق غير الله يرزقكم من السماء والأرض لا إله إلا هو ) [فاطر: 3‏] .
اللهم صلى على محمد واله محمد
الرابط .. مشاركتى الخاصة

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية